الجمعة، 10 يونيو 2011

صور أفخم يخوت علية القوم بالسعودية

يخت الملك فهد

تم بناء هذا اليخت عام 1984م بطول 147 متر، في ذلك الوقت كان يعتبر سابق لأوانه من ناحية الفخامة والحجم لدرجة أنه لوقت طويل كان يصنف من أفخم اليخوت في العالم ويحتوي على مهبط هليكوبتر، أطلق الملك فهد على هذا اليخت اسم: الأمير عبد العزيزعلى اسم ابنه المفضل وبعد وفاة الملك فهد أهداه عبد العزيز إلى الملك عبد الله.

يخت الأمير سلطان بن عبد العزيز

تم بناء هذا اليخت في عام 1999م بطول 139 متر بثمانية طوابق وبمواصفات خاصة جدا لا يمكن تخيلها من ناحية الفخامة أو الحجم لدرجة أن البعض يعتقد أنها سفينة ركاب للوهلة الأولى، أطلق الأمير سلطان على هذا اليخت إسم: السلامة
تعتبر تكلفة هذا اليخت غير مؤكده ولكن قدرت بحوالي مليار ريال سعودي كما أنه أيضا يحتوي على مهبط هليكوبتر وعلى الرغم من أنه قد يفوق فخامة يخت الملك فهد إلا أن طول هذا اليخت يقل بحوالي ثمانية أمتار عنه

يخت ناصر الرشيد (رجل أعمال ومقرب من العائلة المالكة) بني عام 1990م بطول 108 متر اسم اليخت LADY MOURA.

يخت الوليد بن طلال

تم بناء هذا اليخت خصيصا لرجل الأعمال وتاجر السلاح عدنان خاشقجي باسم نبيلة (إبنة عدنان) ثم اشتراه الأمريكي دونالد ترامب لينتهي به المطاف إلى الوليد بن طلال وقد سماه الوليد Kingdom 5KR والاسم يمثل اسم شركة المملكة ورقم الحظ الذي يؤمن به الوليد وأول حرف من اسم خالد وريم وقد تم بناؤه عام 1980م بطول 86 متر.

يخت الأمير خالد بن سلطان: اسم اليخت Golden Odyssey بني عام 1990م بطول 80 متر.

يخت أحمد زكي يماني (وزير البترول سابقا): اسم اليخت: الدرعية (لا تعليق)، بني عام 1960 م بطول 78 متر وقد مر على عدة ملاك منذ بنائه حتى استقر إلى مالكه الحالي.

يخت الأمير محمد بن فهد، اسم اليخت MONTKAJ بني عام 1995م بطول 78 متر وقد شارك الأمير بنفسه في التصميم.

اليخت الثاني لأحمد زكي يماني، اسم اليخت LADY SARYA، بني عام 1972م بطول 76 متر وقد اشتراه من رجل العقارات الأمريكي وليام ليفيت.


يخت الأمير سلمان بن عبد العزيز: اسم اليخت: طويق وتم بناؤه عام 2002م بطول 72 متر، اليخت الآخر للشيخ عبد الرحمن العسكر وهو يخت يتنقل بين بيروت وموناكو. اسم اليخت: Golden Shadow، بني عام 1995م بطول 67 متراً.

أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
أفخم اليخوت في السعودية
29 ديسمبر 2010

0 تعليقات::

إرسال تعليق