الأحد، 5 يونيو 2011

كلمات أغاني زياد الرحباني

أنا مش كافر

أنا مش كافر
بس الجوع كافر
أنا مش كافر
بس المرض كافر
أنا مش كافر
بس الفقر كافر
والذل كافر
أنا مش كافر
لكن شو بعملك
إذا اجتمعوا فيي
كل الأشيا الكافرين
أنا مش كافر
بس الجوع
أنا مش كافر
بس المرض كافر
أنا مش كافر
بس الفقر كافر
والذل كافر
أنا مش كافر
لكن شو بعملك
إذا اجتمعوا فيي
كل الأشيا الكافرين
يلي يصلي الأحد
يلي يصلي الجمعة
وقاعد يفلح فينا
على طول الجمعة

هو يلي ديّن قال
وأنا يلي كافر عال
راجعوا الكتب السماوية
راجعوا كلام القادر
أنا مش كافر
بس الجوع كافر
بس المرض كافر
بس الفقر كافر
والذل كافر
أنا مش كافر
لكن شو بعملك
إذا اجتمعوا فيي
كل الأشيا الكافرين
أنا مش كافر
بس البلد كافر
أنا مقبور ببيتي
مش قادر هاجر
وعم تاكلي اللقمة بـ تمي
وأكلك قدامك يا عمي
وإذا بكفر بـ تقلي كافر
معمم عالدول الغربية
ومبلّغ بكل المخافر
أنا مش كافر
هيدا أنت الكافر
أنا مش كافر
ما دام أنت الكافر
أنا مش كافر
قلنا مين الكافر
وعرفوا مين الكافر
أنا مش كافر
مثل ما عم قللك
عم بـ تحطها فيي
كونك شيخ الكافرين
...
قول أمين

جايي مع الشعب المسكين

جايي مع الشعب المسكين
جايي تأعرف أرضي لمين
لمين عم بموتو ولادي
بأرض بلادي جوعانين
سنين بقينا بلا نوم
قررنا نوعا اليوم
ويا بلادي لا تلومينا
صرنا برات اللوم
لا ألوف المظلومين
ناطركن دم سنين

جايي مع الشعب المسكين
جايي تأعرف أرضي لمين
لمين عم بموتو ولادي
بأرض بلادي جوعانين

---------

قلتيلي تاركتك ماشي الحال

قلتيلي تاركتك ماشي الحال
ودعني يا حبيبي ماشي الحال
أيا حال بدك يمشي
ليش إنت تركتيلي حال

ويا حلوة خبي قصتنا
وخلي هالغصة غصتنا
أصحك تشيعي الخبرية
عنا ولاد وعنا عيال

قلتيلي تاركتك ماشي الحال
ودعني يا حبيبي ماشي الحال
أيا حال بدك يمشي
ليش إنت تركتيلي حال

ويا حلوة وين اتخبيتي
وغنينالك ما غنيتي
قلتي سمعني موالك
فليتي بنص الموال

قلتيلي تاركتك ماشي الحال
ودعني يا حبيبي ماشي الحال
أيا حال بدك يمشي
ليش إنت تركتيلي حال

شوفي كيف عم بنقل بيتي
مطرح ما إنت حبيتي
أنا حامل همك بإيدي
حاملي تيابي العتال

قلتيلي تاركتك ماشي الحال
ودعني يا حبيبي ماشي الحال
ماشي ماشي ماشي ماشي
أيا حال بدك يمشي
ليش إنت تركتيلي حال.

شو هالايام - زياد الرحباني

شو هالإيام اللي وصلنالا قال إنو غني عم يعطي فقير
كانو المصاري قشطت لحالا عا هيدا نتفه و هيدا كتير
الحلوه دي الحلوه دي الحلوه دي بتعجن فالفجرية
بيقولولك من عرق جبينو طلع مصاري هالإنسان
طيب كيف هيدا و كيف ملايينو و ما مره شايفينو عرقان
مش صحيح مش صحيح مش صحيح الهوا غلاب
الغني من تلقاء نفسو حابب يوزع ورق المال .. عال
مانو بخيل ابدن على عكسو اتذكركن يا ولاد الحلال
ليل يا لال ليل يا لال حول
كل واحد منا عندو ستيلو ما بيمنع إنو يصير تلسيق
جيبلي امضيلك بقلم ستيلو كل الشعوب بكرا حتفيق
يا سلام يا سلام يا سلام سلم
كل المصاري اللي مضبوبي اللي لا بتنعد و لا بتنقاس
اصلن مجياب الناس مسحوبي و لازم ترجع عاجياب الناس
هي دي هي دي هي دي الأصلية

المقاومة الوطنية اللبنانية - زياد الرحباني

خلصوا الأغاني هني و يغنوا عالجنوب
خلصوا القصايد هني و يصفوا عالجنوب
و لا الشهدا قلوا و لا الشهدا زادوا
و اذا واقف جنوب واقف بولادو
خلصوا القضايا هني و يردوها عالجنوب
كسروا المنابر هني و يعدوا عالجنوب
اللي عم يحكوا هو غير اللي ماتوا
اللي معطر بكل الأرض دايمن هوي ذاتو
هيدي مش غنيي هيدي بس تحيي .. و بس

تنذكر ما تنعاد - زياد الرحباني

تنذكر ما تنعاد و نشوفك بالاعياد
تعمر و تجيب ولاد بس انساني
تنذكر ما تنعاد و يصيروا الاشيا بعاد
في غيرك ناس جداد في شي تاني
شو هالحب اللي طالعلي فيه
شو هالقلب اللي بس نسمع فيه
بتبلش حب و ما بتكفيه
تنذكر ما تنعاد تترك أرض الأجداد
و تجرب غير بلاد لا تنساني
شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه
كان عندي عيد ميلاد ذاكر وقتو بالكاد
تهرب متل الولاد شي تنساني
حتى عيدي بكره فكر فيه
لون الشمع اللي لازم أطفيه
بتمنى تنسى حبي و تعفيه

جربت إكتبلك غنية عاطفية - زياد الرحباني

جربت إكتبلك غنية عاطفية
ما طلع بإيدي
أنا جربت وحياتك
ضحكو الكل عليي
القصة مش بإيدي
يا أختي القصة كبرت
ما عاد فيي حب
قصة وعي سياسي
مش قادر إني حب
حبي هوي الجماهير
وغرامي القضية
صيري أنت الجماهير
والفئات الشعبية
لاكتبلك غنية
اطلعيلك شي مظاهرة
وإكتبيلك شي بيان
اعملي إضراب مطنطن
وبظهره اعتصام
اعملي خطة مواجهة
اضربي عن الطعام
صيري إنت الجماهير
والفئات الشعبية
لأكتبلك غنية
احتليلك شي سفارة
انسفيلك شي مطار
اعملي لجنة وطنية
افتحيلك شي حوار
صيري سلطة شعبية
ارفعيلك شي شعار
صيري انت الجماهير
والفئات الشعبية
لاكتبلك غنية
خلي متاريسك تعلى
تعلى فوق المتاريس
لا تخافي من الملاحقة
لا تخافي من البوليس
لا تخافي ان هددوكي
قتل وضرب وتحبيس
صيري انت الجماهير
والفئات الشعبية
لاكتبلك غنية
جربت إكتبلك غنية عاطفية
ما طلع بايدي
أنا جربت وحياتك
ضحكو الكل عليي
القصة مش بإيدي
يا اختي القصة كبرت
ما عاد فيي حب
قصة وعي سياسي
مش قادر اني حب
حبي هوي الجماهير
وغرامي القضية
صيري إنت الجماهير
والفئات الشعبية
لاكتبلك غنية
غنية عاطفية.

كل الصفات فيك

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
(ما بعرف شو)
الله يحميك
(ما بعرف شو)

كل الصفات فيك
يا شيخ الشباب
عمرك اجيت
ابن الحلال

يا مغنواتي
يا ملعباتي
يا حكواتي
وش الجلال

يا مغنواتي
يا ملعباتي
يا حكواتي
وش الجلال

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال

كل الصفات فيك
كأنك ديك
صدرو جميل
صوتو عليل
منو (ما بعرف شو)
يروي القليل

منو قليل
منو قليل

كل الصفات فيك
الله يخليك
الله يهنيك
مربى الدلال
الله
مربى الدلال
الله

0 تعليقات::

إرسال تعليق