الجمعة، 27 مايو، 2011

شاكيرا أضاءت ليل بيروت

Free Image Hosting at www.ImageShack.us
شاكيرا
قبل أن تطل شاكيرا على جمهورها اللبناني مساء أمس في فضاء مجمع بيال المطل على البحر، كانت الشوارع المحيطة مزدحمة منذ الساعات الباكرة التي سبقت الحفل، وكالعادة تأخرت الإطلالة الفنية بسبب عدم تمكن الساهرين من الوصول، وقدر المنظمون عددهم بـ20 ألفا.
شاكيرا الكولومبية، اللبنانية الأصل، ابنة زحلة عروس البقاع، كسرت كل ما يحكى عن مقاطعة السياح للبنان، وعن تردد لدى الرعايا العرب في القدوم إلى وطن الأرز، إذ وصل كثيرون منهم في اليومين الأخيرين عبر المطار لحضور الحفل الذي تجاوزت أسعار بطاقاته أمس الألف دولار في سوق سوداء، علما أن أثمان البطاقات راوحت بين 30 و300 دولار أميركي.

وقدمت شاكيرا باقة من أغنياتها وخصوصا من ألبوميها الأخيرين "She wolf" وsale el" sole" إضافة إلى "rules" و"objection" وخصوصا أغنية "waka waka" التي قدمتها خلال حفل الافتتاح لدورة كأس العالم في كرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا.
خلال مسيرتها الفنية، حققت ابنة زحلة إيزابيل مبارك المعروفة بـ"شاكيرا" أرقاما قياسية بالنسبة إلى عمرها الفني وأغنيتها Hips don't lie هي أكثر الأغنيات مبيعا في القرن الحادي والعشرين، وهي أكثر أغنية منفردة قدمت على الراديو الأميركي خلال أسبوع، إذ بثت 9637 مرة خلال سبعة أيام.
وباعت شاكيرا، وفقا لشركة "سوني"، أكثر من 72 مليون نسخة من اسطواناتها، وتعتبر رابع أغلى المغنيات دخلا بعد مادونا وباربرا سترايسند وسيلين ديون.
وهذه الزيارة هي الثانية لشاكيرا إلى لبنان، فهي كانت وصلت فجأة في عام 2003 برفقة والديها.
وذكر احد المواقع الالكترونية أن شاكيرا نالت لقاء حفلها البيروتي مليون دولار أميركي.
تعتمد شاكيرا، في إطلالتها، على الإبهار، الإضاءة والديكور والمؤثرات الصوتية، كما أن خصرها الشرقي وحيويتها، ساعدا كثيرا في لفت الأنظار إلى ما تقدمه، إذ تتحرك في شكل فني بحت، من دون تصنّع الإغراء.

النهار 27 أيار 2011

0 تعليقات::

إرسال تعليق