الاثنين، 23 مايو، 2011

البغاء المقنن... المغرب بلد يكشف نفسه أمام الجميع.. لمصلحة من يا ترى؟

البغاء المقنن. المغرب
يستغرب أحد القراء في إحدى رسائله الإلكترونية، من بعض الأصوات التي تنطلق من بعض الجرائد والمجلات مطالبة بالعلمانية في المغرب. فحسب القارئ هذه الأصوات لا تطالب بالعلمانية بقدر ما تطالب بالميوعة. ويعلل تفسيره بأدلة تثبت فعلا بأن المغرب بلدعلماني.. وأن ما يختفي وراء هذه المطالب شيء أخر غير العلمانية، والحقيقة برأيي أن العلمانية لا تحتاج سوى إلى إعلانها في الدستور. أما على مستوى الواقع فنحن نعيشها بشكل واضح وهذه بعض مظاهرها.


Free Image Hosting at www.ImageShack.us
البغاء المقنن. المغرب
1 الخمور تنتجها شركات مغربية وهي تباع في المحلات التجارية المرخص لها من طرف الدولة ويتم تقديمها في الفنادق والمطاعم المغربية بدون أية مشكلة، رغم أن القانون ينص على عدم بيع الخمور بين المسلمين . فإن أرباب شركات إنتاج الخمور لو عولوا على البيع لغير المسلمين لكانوا أفلسوا مند سنوات وأغلقوا معاصرهم أو ولربما غيروها بمعاصر الزيتون ، وحتى عندما يعتقل رجال الأمن مواطنا في حالة سكر فإنهم يطلقون سراحه بدون متابعة وهناك من رجال الأمن من يصادر كانطيات البيرة (علب البيرة) وباقي أنواع الخمور التي يضبطونها في حوزة المواطنين ويحتفظون بها للاستعمال الشخصي.

Free Image Hosting at www.ImageShack.us
البغاء المقنن. المغرب
2 العلاقات الجنسية بين المغاربة والمغربيات صارت متاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى. وأصبح منظرا عاديا أن ترى اليوم في الحدائق والشوارع. شبابا يسيرون متعانقين رفقة صديقاتهم . وكل من يقطن بعمارة لا بد أنه يضطر كل مساء إلى تخطي مراهق ومراهقة يختلسان القبل والمداعبات أمام الباب.

3 يعرف المغرب إنتاج أفلام جريئة تتناول موضوعات كانت محرمة قبل سنوات والأكثر من ذلك أصبح المغرب ينتج أفلاما تهاجم الدين الإسلامي كما صنعت ليلى المراكشي في فلمها ماروك والمثير أن مثل هذه الأفلام تحظى بمباركة رسمية .خصوصا عندما ينبري بعض الوزراء للدفاع عن عرضها...كما فعل نبيل بن عبد الله (وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة) والأشعري (وزير الثقافة) على سبيل الحصر. أصبح لدينا راديو تابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون يستخلص أمواله من جيوب المواطنين مقابل بث برنامج يدعو المستمعين إلى التصاحيب (تكوين علاقات بين الرجال والنساء)عبر الأثير وإرسال القبل وكلمات الغزل عبر الهواء الراديو ينشطه مهاجر مغربي لديه مشاكل مع الدارجة المغربية (العامية المغربية) ولا يستطيع أن يفرق بين البسالة (الضحك السخيف) والضحك وبين التنشيط والحيحة.
أصبح عاديا بالمغرب أن تتم السخرية من الطقوس الدينية في الأعمال السينمائية والأدبية دون أن تلقى أية مضايقة من طرف المسؤولين عن تسويقها.
في المغرب يستطيع الجميع أن يلتقط القنوات الإباحية التي يريد . فقط عليه أن يشتري جهازا لاقطا ويقضي الليل كله متسكعا بين الفضائيات.
على مستوى اللباس أصبحت موضة الطاي باس والأكتاف العارية التي يسمونها الإحرام موضة لابسات من غير هدوم على رأي عادل إمام . وهي الموضة السائدة الآن حتى إن الوحيد الذي يطبق قانون التصريح بالممتلكات ومبدأ الشفافية دون الحاجة إلى موافقة البرلمان هم بعض الشابات اللواتي يكشفن أكثر مما يسترن.خلال الصيف يمكن أن يخلط المرء بين شواطئ المغرب وشواطئ البرازيل.وأعتقد أن المغرب هو البلد الإسلامي الوحيد الذي يمكن تصادف فيه نساء لابسات بكيني من نوع سترينغ. وهو البلد الوحيد الذي يمنع فيه مسبح راقي في الدار البيضاء الدخول بالنسبة للمحجبات.

البرامج الدينية بالقناتين المغربيتين الأرضيتين هزيلتين جدا لا تتعدى 2 بالمئة
المساجد المغربية في كل المغرب يتم إغلاقها بعد كل صلاة مباشرة

بعض الجرائد المغربية لا يفوتها عدد واحد دون أن تضع فيه صورا لفتيات شبه عاريات، في إطار سياسة تزبيط الصفحات التي اخترعها بعض العباقرة في مجال الصحافة المغربية تيمنا بما يحدث في إنجلترا وإسبانيا بخصوص صحافة الفضائح.
الشذوذ الجنسي أصبح مسموحا به والدليل على ذلك هو التشجيع المنقطع النظير الذي أصبحت تحظى به كتابات بعض الشواذ الدين يدافعون عن شذوذهم ويطالبون بحق الاعتراف بدلك ودفع المجتمع إلى القبول به كواقع طبيعي تمهيدا للمزيد من المطالب مثلما يحصل بالغرب كحق زواج الشواذ وحقهم في الإرث وتربية الأبناء وابرز مثال على دلك أن كاتبا شاذا مثل عبد الله الطايع أصبح يسكن في برامج ونشرات أخبار القناة الثانية هذه الأيام.

Free Image Hosting at www.ImageShack.us
البغاء المقنن. المغرب
أصبحت بعض المغربيات بطلات في التعري تحت اسم النجومية مثل صوفيا السعدي، التي أخرجت ألبوما غنائيا اسمه مون كاباري (حانتي ).. ترقص فيه بملابس داخلية ولكي تختمها صرحت علنية للإعلام أنها لم تصم رمضان أبدا في حياتها ومع دلك عندما تأتي للمغرب يقدمونها كنموذج للشابات الناجحات المثاليات الراغبات في الوصول إلى الشهرة.
النساء المتحجبات في المغرب الأكثر عرضا للمضايقة.
الدعوة إلى اختيار الدين الذي يروق لك أصبحت ظاهرة شائعة في المنابر الإعلامية يقودها مثقفون وفنانون ونجوم معروفون حيث لم يعد مشكلا التحدث عن التمسيح أو التهويد لكن المشكلة تبتدئ عندما تعبر عن موقفك المعارض لهذه الأفكار وعندها ينعتك هؤلاء بالتعصب والاعتداء على حرية الفكر.
الرواتب الدنيا في المغرب هي لرواتب الأئمة وخطباء المساجد والدين يسهرون على نظافة بيوت الله،بحث لا تتعدى في مجملها 600 درهم أي حوالي 60 دولاراً تقريباً.
للإشارة فقط تركيا دولة علمانية في دستورها وتمنع فتح كازينوهات على ترابها وكذلك الشأن في إسرائيل.
في المغرب ليست لدينا فتوى ولكن عندما تأتي الفتوى من الخارج فإن علماءنا يستيقظون ويخرجون فتوى لكن فقط للرد على الفتوى القادمة من الخارج ثم يعودوا بعدها ليناموا.

الأخبار المغربية , نسمة العلوي - الخميس, 26 أبريل, 2007

1 تعليقات::

غير معرف يقول...

المغرب وبنات المغر ب شوكة فالحلق داكشي باش تيتكلموا عليه لو مكنش شوكة كبيرة فالحلق وواقفةتتكهم فكل ثانية متكلموش عليه بالسوء ولا على بناته القط مني متيوصلش اللحم تيقول عليه خانز

إرسال تعليق