الاثنين، 20 يونيو، 2011

تتمنى تحقيق ربع شهرة "الشحرورة".. كارول سماحة : أسراري ليست للبيع

كارول سماحة
قدمت المطربة والممثلة اللبنانية كارول سماحة العديد من الألبومات الغنائية التي أثرت بها الساحة الغنائية, بدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح والتلفزيون, وكان تعرفها على منصور رحباني نقطة تحول في حياتها, حيث تحولت من الدراما الى المسرح الغنائي وكان أول ألبوم لها بعنوان "حلم" عام 2003 وحصلت على لقب أفضل مطربة عام 2004, وفازت بجوائز في أكثر من مهرجان, وتضع حالياً لمسات نهائية على مسلسلها الجديد "الشحرورة" وفي هذا اللقاء نعرف سبب خوفها من عرض المسلسل والشائعات التي انتشرت حولها ورأيها في عمليات التجميل التي قامت بها.
نهنئك على تحقيق حلمك الدرامي وبطولة مسلسل "الشحرورة"?

أشكرك.. فقد كان حلم حياتي أن أجسد السيرة الذاتية للشحرورة, فأنا من عشاق الفنانة القديرة صباح وأتمنى أن أحقق ولو ربع شهرتها وأن أجسد سيرتها الذاتية بشكل يرضيها, فهو مسلسل يرصد قصة حياتها جملة وتفصيلاً ويستعرض فترة المراهقة والشباب في لبنان ثم انتقالها لمصر, وقد اجتمعت بالفنانة القديرة صباح في أكثر من جلسة للتعرف على بعض تفاصيل حياتها وأخذت منها اعترافات جريئة, والمسلسل من إنتاج أمين شوقي وتأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق.

ما الاعترافات الجريئة?

أنها لم تنه حياتها الفنية كما يجب, كما اعترفت بتقصيرها في رعاية أبنائها وأنها أخطأت عندما تزوجت الفنان الراحل رشدي أباظة لأنها اكتشفت ان ابنتها هويدا تحبه بشدة وتتمنى الزواج منه وجاء زواج الفنانة صباح منه بمثابة صدمة شديدة على هويدا.

لماذا صرحت بأنك تخشين من عرض المسلسل?

المسلسل يعرض سيرة ذاتية لممثلة لها ثقلها الفني والتجربة صعبة وليست سهلة وأخشى أن يكون هناك أخطاء قد وقعت أثناء التصوير, لأنها التجربة الأولى لي في التمثيل وأعلم أن النقاد سيركزون تماماً في هذا العمل عند عرضه, لكنني متفائلة.

حققت نجاحا باهرا بعد كليب "يارب" مع مروان خوري.. هل تفكرين في تكرار التجربة?

بالفعل, فهي أغنية رائعة تم تصويرها في كليب يليق بنجوميتي ونجومية مروان خوري, فهو صديق عزيز شرفني العمل معه, وأتمنى تكرار التجربة بالطبع لأنها منحتني العديد من الخبرات وبنجومية أعتز بها وأتمنى أن يكون الدويتو المقبل مع مطرب من العمالقة وأؤكد أن تكرار التجربة يعني الاقتناع بها.

هل قدمت تنازلات من قبل?

لست أنا من تقبل الأيادي للوصول إلى شيء, كما أنني بعيدة عن مشاهد الإغراء والقبلات الساخنة والعري المبتذل, ولست فنانة شابة ناشئة أو صاعدة حتى أفكر في تقديم تنازلات لتقصير المشوار, والتنازلات التي سأقدمها يوماً ما ستكون لمن يحبه قلبي لأنه سيستحق أن أتنازل من أجله عن أشياء كثيرة.

هل عرض عليك تجسيد مشاهد ساخنة?

بالتأكيد وعرضت علي بكثرة لكنني أرفضها بشدة وبدون أي مناقشة, لأن هذه الأدوار لا تناسبني شكلاً وموضوعاً.

لكنك متهمة بتقديم الإثارة في كليباتك?

هذا غير صحيح بالمرة فأنا لست من الفنانات اللاتي يتعرين لكي تنجح أعمالهن, وأقدم فنا نظيفا بعيدا عن الرخص, أما بخصوص أنني تعودت الرقص أثناء الغناء أو في وجودي على المسرح فهو رقص شرقي ليس به أي نوع من الابتذال, ولا يقلل من قيمتي الفنية.

ما أكثر شائعة ضايقتك?

بل قل أكثر شائعة كادت تقتلني حقيقة وجعلتني أفكر في ترك الغناء والتمثيل للخلاص من الشائعات.. هي شائعة وفاتي في حادث على كورنيش النيل وأن هناك مراسم للدفن وتم تداولها بشكل سريع عبر رسائل قصيرة, فمن أبشع الشائعات التي تطلق على الفنان هي إنهاء حياته بيد أعدائه للنيل من شهرته ونجوميته حتى ولو على سبيل ارهاب الآخرين, لكنني أشكر كل الوسائل الإعلامية التي كذبت الخبر, ووقفت بجانبي لنفي الخبر المشؤوم وأتمنى أن يبتعد عني الحاقدون.

يتردد أن جمالك به لمسات تجميلية طبية كثيرة?

ليس بالضبط فأنا لست من عشاق كثرة عمليات التجميل لأنني جميلة بطبعي, وقد قمت مؤخراً بإجراء عملية تجميل بسيطة ووحيدة في شفتي.

هل كثرة تعاملك مع مخرجين وموزعين أجانب يعتبر انتقاصا للمبدعين العرب?

بالعكس, تعاملت مع كثير من المخرجين العرب وأعمالي معهم نجحت بشدة لكنني أهوى التميز والتجديد والانفراد بالأعمال غير المستهلكة, لأن الجمهور مل من كثرة الأعمال المكررة.

تردد أنك على خلاف مع شركات الإنتاج لذلك تنتجين لنفسك.. ما حقيقة ذلك?

أنا فنانة حرة وأكره الاحتكار, وشركات الانتاج لها شروط أعرف جيداً أنها لن ترضيني, ولذلك قررت أن أنتج لنفسي حتى أكون حرة التصرف في أعمالي.

ما أخبار القلب?

الحب جميل جداً وموجود في حياة كل شخص, لكنني بصراحة حتى الآن لم أجد الشخص المناسب الذي ينبض له قلبي, لكنني أتمنى أن أجده وسأقدم له تنازلات كثيرة.

ماذا لو طلب منك اعتزال الفن?

هذا مستحيل لأنه سيكون إنسانا مثقفا وواعيا وغير رجعي وسوف يعينني على استكمال مشواري الفني وهذا هو التنازل الوحيد الذي أطلبه منه.

هل بالفعل تفكرين في كتابة مذكراتك?

غير صحيح فأسرار حياتي ليست للبيع.

ماذا عن الخلاف مع ميريام فارس?

علاقتنا مثل السمن على العسل وليس هناك أي خلافات وترك ميريام فارس لشركة " music is my life " ليس له أي علاقة بتعاقدي معها لإدارة الحفلات الخاصة بي وما أتقاضاه من أجر.

ماذا عن جديدك?

استعد الآن بعد انتهائي من تصوير باقي مشاهدي في "الشحرورة" لتقديم ألبوم جديد به أغنية ستكون مفاجأة للجميع ولن أبوح بأي تفاصيل عنها الآن, والألبوم سيطرح قريبا جداً في الأسواق.

القاهرة - سارة فتوح: السياسة 20/06/2011

0 تعليقات::

إرسال تعليق