الخميس، 23 يونيو، 2011

عبود: موسم السياحة هذا العام مميز .. لبنان: ارتفاع حجوزات الفنادق بين %40 و%70

 أكد وزير السياحة اللبناني فادي عبود أمس أن لبنان بألف خير، والموسم السياحي لهذا العام سيكون مميزا وناجحا.
وقال عبود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوضع في لبنان أكثر من آمن، مضيفا أن الوزارة بانتظار السياح من مختلف الدول، وخاصة من الكويت ودول الخليج العربي، الذين تشكل نسبتهم %40 من نسبة السياح.
وأشار إلى ارتفاع حجوزات الفنادق من %40 إلى %70، إضافة إلى ارتفاع حركة رحلات شركات الطيران، حيث يدخل عبر مطار بيروت ما بين سبعة وعشرة آلاف مسافر يوميا.
وشدد عبود على حرص وزارة السياحة على استقبال السياح العرب وخاصة الخليجيين، داعيا إلى عدم إقحام السياسة في الشؤون السياحية.
ونفى الإشاعات التي يتم تداولها ما بين وقت وآخر بأن الحكومة الجديدة اقل صداقة للخليجيين، مؤكدا أن الكويتيين وأهل الخليج القادمين إلى لبنان من أهل البلد.
وأشار وزير السياحة اللبناني إلى إطلاق سلسلة كبيرة من المهرجانات المحلية والدولية التي تشجع السائح على القدوم، فضلا عن الجهوزية التامة من وزارة السياحة والإجراءات الشديدة لمنع استغلال السياح وأي تعد بأي شكل من الأشكال.
وكشف عن عزم وزارة السياحة بالتعاون مع الأمن العام اللبناني على السماح لكل مقيم من أي جنسية في دول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة الدخول عن طريق المطار إيمانا من الوزارة بتقديم كل التسهيلات الممكنة للسياح.
وقال عبود إن انخفاض السياح الخليجيين في الأشهر الخمسة الماضية ليس في لبنان فقط، وإنما في مختلف دول المنطقة بسبب الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود زيادة في أعداد السياح من دول أخرى ومن أوروبا.
يُذكر أن نسبة السياح الخليجيين تشكل %40 من نسبة السياح وتشكل نسبة إنفاقهم على السياحة %60.
وأظهرت دراسات ميدانية أن الكويتيين هم ثالث السياح إنفاقا على المشتريات في لبنان منذ مطلع العام الجاري، فيما حل السعوديون في المركز الأول وتلاهم الإماراتيون.
ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الأوسط لما يتمتع به من مزايا، خصوصا طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة %22 من نسبة الدخل القومي.

مبارك الهاجري - بيروت - كونا - القبس 23 يونيو / حزيران 2011

1 تعليقات::

rockhsahoo يقول...

حجز الفنادق إلكترونيا هي وسيلة شعبية لحجز غرف الفنادق يمكن للمسافرين حجز الغرف على جهاز كمبيوتر باستخدام أمان على الانترنت لحماية مصالحهم

إرسال تعليق