الثلاثاء، 24 مايو، 2011

العطر والجاذبية الجنسية

Free Image Hosting at www.ImageShack.us
العطر والجاذبية الجنسية
الجمال قد لا يلفت الانتباه أحياناً ولكن الجاذبية العطرية تأسر القلوب وربما العقول وتأثر في الجاذبية الجنسية.
الجمال قد لا يلفت الانتباه أحياناً، ولكن الجاذبية العطرية تأسر القلوب وربما العقول، فالعلماء يؤكدون أن الانجذاب العطري أهم من العاطفي أحياناً ، كما أن اختيار شريك الحياة يجب أن يكون عن طريق حاسة الشم.. الخ.
إن العلماء السويسريون، وهم إلى جانب الفرنسيين من أقدم الباحثين في الروائح والعطور، ويفيدون بأن هناك روائح كريهة وروائح جنسية جذابة تنبعث من تحت الإبط. وكمثل فإن سر جاذبية رائحة البعض تعتمد على كمية مادة أندروستيرون المنطلقة مع العرق تحت الإبط.

الباحث السويسري أنتوني ج. كلارك، من شركة عطور "فيرمنش أي سي"، فحص عرق 30 متطوعاً فتوصل إلى وجود 8 أنواع من العناصر الكحولية المحتوية على الكبريت في عرقهم.
وهناك عنصر مؤثر جدا بينها وهو 3- Methyl-3-Sulphnylhexan-1-OH يقرر إلى حد بعيد ما إذا كانت رائحة عرق الإبط جميلة أو كريهة حسب تركيزه. هذا بالرغم من أن هذا الكحول لا يشكل في عرق الإبط أكثر من 4 جزيئات في كل مليار جزيء. وستعمل الشركة، بعد أن حازت على براءة الاختراع، في استخدام هذا الكحول لإنتاج عطور صناعية جديدة يمكن أن تحدث ثورة في مجال " العطور والجاذبية الجنسية " مستقبلا.
وتأكيداً على تأثير حاسة الشم في الجاذبية الجنسية توصل بعض العلماء إلى أن الزيوت العطرية تؤثر التأثير الجنسي بين الزوجين ، حيث إن تدليك الجهاز التناسلي للمرأة بزيت عطري مخفف بمحلول من اللوز، جنين القمح، أو زيت بذور العنب، بنسبة 1 إلى 3 % للزيت العطري من كمية المحلول المخفف، أو 20 إلى 60 قطرة من الزيت العطري في 100 مليلتر من المحلول المخفف، يعمل على تحفيز رغبة المرأة جنسياً.
وأفضل طريقة لتحفيز الجهاز التناسلي تكون بتدليك البطن والأوراك، والأرداف، كل يوم منذ أول يوم من نهاية الدورة الشهرية.

اختيار شريك الحياة

دراسة حديثة أجراها علماء بمعهد ماكس بلانك الألماني بجامعة كيل ، أثبتت نظرية فشل الحب من أول نظرة، مؤكدة أن الانجذاب العاطفي يبدأ من الأنف.
حيث أكد العلماء أن لرائحة الجسم دوراً كبيراً في اختيار المرأة لشريك حياتها واختيار الرجل شريكة حياته، فرائحة جسم كل منا تختلف باختلاف جينات المناعة التي لدى صاحبها، وكل فرد ينجذب إلى رائحة جينات المناعة التي ليست لديه.
وقد قام العلماء بتفسير هذه الظاهرة على أساس مبدأ الحفاظ على النسل فإذا كان الزوج له جينات مناعة مختلفة عن جينات المناعة لدى الزوجة فهذا مؤشر بأن طفلهما سوف يكون محصناً بقدر كبير ضد كثير من الفيروسات والأمراض فهي غريزة بداخلنا للحفاظ علي النسل.
وقد اكتشف العلماء أيضاً أن اختيار شريك العمر يأتي عن طريق الأنف لأن كل إنسان له رائحة خاصة وهذه الرائحة عندما تدخل أنف الطرف الآخر يجد نفسه أما منجذباً إليها أو نافراً منها.
فكل شخص له رائحة خاصة به يفرزها الجلد ويؤكد العلماء في هذا البحث أن هذه الرائحة من أهم أسباب الانجذاب أو النفور بين الأشخاص. إنها عملية تفاعل كيميائي تحدث دون أن ندري؟! فهذه الجاذبية للطرف الآخر"شريك الحياة" تجعلنا نراه الأجمل والأكثر رقة ورومانسية حتى لو لم يكن كذلك!!

معرفة فترة الخصوبة

بطريقة طبيعية وبعيدة عن حسابات الأطباء يستطيع الرجل معرفة فترة خصوبة زوجته الشهرية ، وذلك عن طريق الروائح الجذابة التي تنبعث من النساء في تلك الفترة . هذا ما أكده تقرير لعلماء تشيكيين .
وأشار فريق بحثي بقيادة عالم الإنثروبولوجيا جان هافليسك من جامعة تشارلز في العاصمة التشيكية براغ أن الرائحة الأكثر جاذبية و الأقل حدة من تحت الإبط تنبعث خلال فترة الخصوبة.
قام البحث على طريقة بسيطة لتقصي فترة الخصوبة عند البشر إلى الإبط، وأخذت عينات للشم من 12 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و27 عاماً من قطع من القطن وضعت تحت إبطهن ثلاث مرات مدة كل منها 24 ساعة خلال دوراتهن الشهرية.
وطلب من 42 رجلا تتراوح أعمارهم بين 19 و34 عاما أن يقيموا الروائح طبقا "لشدتها وجمالها وجاذبيتها" فتبين أن رائحة النساء خلال فترة الإخصاب كانت "الأقل حدة والأكثر جاذبية".
وقال العلماء في النهاية : "تشير نتائجنا إلى أن الرجال يمكنهم استخدام الشم كآلية لمتابعة فترة الدورة الشهرية في شريكات العملية الجنسية حالياً أو مستقبلاً".

كيف تختارين عطرك
العطر والجاذبية الجنسية
سيدتي لتكوني صاحبة بصمة عطرية مميزة ، نقدم لكِ نصائح الخبراء عند اختيار عطر جديد لضمان الحصول على عطر مناسب لكِ:
* اختاري العطر المكمل لرائحة جسمك الطبيعية والذي يبرز شخصيتك ، ويدعوكِ للبحث عما هو رقيق وجذاب.
* جربي العطر برشه على البشرة وليس ورقة عادية حتى تستطيعين رصد كيفية تفاعله مع الجسم، أما إذا كثرت العطور التي ترغبين بتجربتها ، فلا ننصحك برشها في الأماكن عينها.
* تذكري أن هفّة من رائحة حبوب البنّ تزيل رائحة العطور التي تتكدس في الأنف ، وتنعش حاسة الشمّ من جديد.
* في النهاية لا تعتمدي أي عطر يضعه شخص آخر بمجرد أنه أعجبكِ ، فطبيعة كل جسم تختلف عن الآخر .

لرجل جذّاب دائماً

لا يوجد رجل يكره العطور ، جميعهم يتمنون شراء أثمن الأنواع ، ولكن قلة منهم يهتمون بأمر العطور ويضعونه علي قائمة الأولويات ، ليكونوا جذابين دائماً ، عزيزي الرجل يقدم لك خبراء العطور بعض النصائح التي تساعدك في اختيار عطرك المناسب:

ـ لا تكتف بشم العطر من زجاجته ولكن يجب وضع القليل منه على الجلد وتركه لمدة 10 دقائق للتعرف على رائحته الحقيقية .
ـ أنسب مكان لوضع العطر عند اختياره على الرسغين مكان النبض أو عند الجزء الداخلي من منطقة الكوع.
ـ يجب عدم اختيار رائحة أكثر من أربعة أنواع مختلفة من العطور في وقت واحد .
ـ إذا أعجبك عطر يضعه أحد الأصدقاء فهذا لا يعني أنه يناسبك لأن تفاعل الروائح مع الجلد يختلف من شخص لأخر.
ـ يفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام العطور القوية بينما يفضل لأصحاب البشرة الجافة استخدام العطور الرقيقة والخفيفة لأن البشرة الجافة تمتص الزيوت التي توجد في العطور لذلك تذهب رائحة العطر بصورة سريعة، أما البشرة الدهنية فهي أكثر احتفاظاً بالعطر ورائحته.
ـ الروائح الرقيقة كروائح الزهور والفاكهة مناسبة لفصل الصيف ، أما الروائح الثقيلة التي تحتوي على زيوت عطرية أفضل لفصل الشتاء ، لأنها تعطي إيحاء بالدفء.
ـ لا بد من مراعاة مناسبة نوع العطر لوقت التعطر ففي الصباح يفضل استخدام العطور الزهرية الخفيفة قليلة الكحول بينما العطور القوية في رائحتها تناسب المساء.
ـ إذا لم تعثر على العطر الذي يناسبك ويؤثر في شخصيتك ويرضي مزاجك لا تجبر نفسك على عطر لا تحبه وداوم على البحث عن عطرك المفضل.
ـ يجب عدم وضع العطور بجانب المواقد أو المدفآت أو داخل الحمامات وذلك للحفاظ على الخواص المميزة للعطر.
ـ يجب ألا تزيد مدة الاحتفاظ بالعطر على 3 سنوات.

لمنزل منتعش

هل ترغبين في الاحتفاظ بزوجك دائماً ؟ هل تودين أن يشعر بأنك الأكثر تميزاً بين بقية النساء؟ حسناً اهتمي أولاً بجاذبيتك العطرية، ثم اهتمي بجاذبية منزلك العطرية، فحتى خبراء العقار يؤكدون أن رائحة المنزل الطيبة تؤثر على المشتري ومدى تقبله للمكان وإحساسه بالراحة فيه، وربما حتى على السعر، وبالتالي ينصحون أصحاب البيوت بطهي كعكة أو تحضير القهوة الطازجة قبل وصول المشتري، لما تمنحه هذه الروائح من شعور بالراحة النفسية ومشاعر إيجابية.
إذا كان تأثير الرائحة له هذا السحر على مشترِ العقار فما بالك بزوجك؟ من هنا يفضل أن توزعي بعض الوسائد العطرية في منزلك وألا تجعليها قاصرة على خزانة ملابسك فقط.
يمكنك شراء الوسائد من المتجر، أما إذا كنت تشعرين بسعادة لصنع شيئاً خاصاً ببيتك وتفضلين التميز دائماً، يمكنك أن تغيري شكل الأكياس المعتادة، كالآتي:

1- أحضري قطعة قماش مربعة الشكل واختاري النوع المناسب بحسب حاجتك (أورجانزا - ساتان - تفتا - مخمل - دانتيل).
2- زهور مجففة.
3- إبرة وخيط.
4- صمغ.
5- شرائط للزينة.
6- بعض أنواع الكلف أيضاً تختاريها بحسب احتياجك للمخدة ومكان وضعك لها أو ترغبين في تنفيذها لتقديمها هدية.
7- زيوت عطرية أو سبراي.

وبعد إحضار هذه المتطلبات ، قومي بإتباع الآتي:

ـ قومي بخياطة القماش واتركي إحدى الجهات مفتوحة حتى تنتهي من تعبئة المخدة بالزهور ورشها بالعطر.
ـ ثم خيطي الجهة الرابعة وحتى لو لم تكوني متمكنة من الخياطة ليست هناك مشكلة لأنك ستخفين عيوبها عن طريق وضع الكلفة حول المخدة وتثبيتها عن طريق الصمغ.
وبعد الانتهاء من عمل هذه الوسائد، يمكنك أن تضعيها في الأماكن الأكثر أهمية في منزلك، مثل دولاب الملابس أو وضعها بجانب التسريحة أو ما يروق لك، تبعاً لشخصيتك.
ويمكن أن تقومي بإهداء هذه الوسائد الرقيقة لإحدى الصديقات، فهي تضفى مزيد من البهجة والانتعاش.

29 ديسمبر 2008

0 تعليقات::

إرسال تعليق