الأحد، 26 يونيو، 2011

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية
"كيمياء دماغنا الفريدة تحكم رغبتنا الجنسية،عقليا وجسديا"، هذا ما يقوله الدكتور إيريك آر . برايفرمان، طبيب، ومؤلف كتاب Younger Sexier You: Look and Feel 15 Years Younger by Having The Best Sex of Your Life الذي يقدم طرقا كثيرة لمساعدتنا على فهم تأثير الحمية الغذائية على الرغبة الجنسية.
وأضاف برايفرمان، "إذا انخفضت بعض المواد الكيماوية في الدماغ ، فسوف تتأثر رغبتك الجنسية. بعض الأطعمة تعزز هذه المواد الكيماوية الضرورية في الدماغ." لذا إذا كنت ترغب في تحسين توازن الكيمياء في دماغك، وتحسين حياتك الجنسية فيجب أن تتناول هذه الحمية.

التعامل مع المشاكل:

إذا كانت مشكلتك قلة الغريزة الجنسية.

فأنت تعاني من انخفاض في مادة الدوبامين.
الحل : أكل البروتين الطري يمكن أن يزيد من قدرتك على إنتاج الدوبامين.

إذا كانت مشكلتك الإثارة أو الترطيب.

فأنت تعاني من نقص في مادة الأسيتيلكولاين.
الحل : تناول قرون النبات، البيض والحبوب الكاملة التي تعد مصدرا رائعا لمادة choline ، لمحفزة لهذه المادة الكيماوية.

إذا كنت تشعر بالقلق من الجنس.

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية
إذا كنت تخاف الجماع وتشعر بعدم القدرة على إنجاز هزة الجماع، فأنت تعاني من خلل في توازن (gamma-aminobutyric acid ).
الحل : تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف للتنظيم هذه المادة الكيماوية.

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية:

التفاح: يحتوي التفاح على phenylethylamine، التي تعطيك شعورا طبيعيا من الحماس والقوة. تحتوي الشوكولاته على كمية أكبر من phenylethylamine مقارنة مع التفاح (الشوكولاته الداكنة)، ويحتوي الجبن على كمية أكبر حتى من الشوكولاته.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على فيتامين ب 6، الذي يساعد على زيادة التيستوستيرون والبوتاسيوم وينظم الغدة الدرقية. وكلاهما يحسنان الغريزة الجنسية.

اللوز: يحتوي اللوز على أحماض دهنية ضرورية للحفاظ على صحة الدماغ. ويعتقد بأن اللوز بشكل خاص يساعد في الإثارة العاطفة لدى النساء. البندق أيضا يحسن نسبة phenylethylamine في الجسم، ويرفع التيستوستيرون.

السمك: يحتوي السمك االدهني على الأحماض الدهنية الأوميغا -3. وهو موجود في السلمون، الإسقمري، أو التراوت، وهو يقلل من لزوجة الدم، الذي يحسن جريان الدم في كافة أنحاء الجسم.

10 Mar 2011

0 تعليقات::

إرسال تعليق