الجمعة، 29 أبريل، 2011

سيف الإسلام القذافي أنفق مليون دولار لسماع 4 أغان

Image
ماريا كيري

دفع نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي سيف الإسلام ما يعادل مليون دولار للمغنية الأميركية (ماريا كاري) لتغني أربع أغنيات فقط، في احتفال أقيم بجزر الكاريبي خلال حفل رأس السنة عام 2009، بحسب تسريبات نشرتها،الثلثاء الماضي، صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن موقع ويكيليكس. 

وذكرت التسريبات أن المغنية الأميركية أحيت الليلة الصاخبة في احتفال أقيم بجزيرة "بارتس"، إحدى جزر الكاريبي، وأشارت نيويورك تايمز إلى أن سيف الإسلام نفى هذا الأمر في وقتها، على إحدى الصحف المحلية التابعة له، قائلاً إن أخاه المعتصم هو من دفع لكاري. 

وأضافت أن المعتصم،مستشار الأمن القومي في ليبيا، "طلب مبلغ 1.2 مليار دولار في 2008 من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الليبية للنفط، من أجل تأسيس ميليشيات عسكرية خاصة به، لمنافسة شقيقه ،خميس، قائد مجموعة من القوات الخاصة". 

يشار إلى أن وثائق دبلوماسية أميركية سرية، حصل عليها موقع "ويكيليكس"، كشفت أن معمر القذافي يقود عائلة ثرية وقوية، لكنها منقسمة ومختلة وظيفياً، وتعاني صراعات ضروساً. 

وقالت صحيفة "الغارديان"، أمس الأول، إن الوثائق المسرّبة تسلّط الأضواء على ثمانية أفراد من أبناء الزعيم الليبي، تزايدت حدة التنافس بينهم في السنوات الأخيرة، إلى جانب القذافي نفسه وزوجته.

26/2/2001

0 تعليقات::

إرسال تعليق