الجمعة، 13 فبراير، 2009

3 إلى 13 دقيقة المدة الأفضل لعملية الجماع

Free عملية الجماع

أظهر مسح طبي حديث أن أفضل مدة لعملية الجماع الجنسي تتراوح بين ثلاث إلى 13 دقيقة في وقت كان يعتقد فيه أن طول عملية الجماع الجنسي يعطي نتيجة أفضل.

وقال متخصصون في المعالجة الجنسية إن تلك المدة لا تشمل المداعبة التي تحدث قبل الجنس كما أن عملية الجماع التي تدوم بين دقيقة إلى دقيقتين تعتبر قصيرة ولا تفي بالغرض المطلوب.

وقال الباحث إيرك كورتي: إنه من خلال هذا المسح "يأمل في تغيير الصورة النمطية لدى الناس أن الأكثر يعني بالضرورة الأفضل كما أن إرضاء الشريك يجب أن يتم من خلال استراتيجية تدوم طويلا وليست مسألة آنية".

وأضاف: "المدة هذه تشمل الجنسين وفي السابق كان الرجال والنساء يريدون أن تستمر المداعبة والجماع حتى وقت أطول".

وتابع كورتي: "أردنا أن نحصل على تقييم من المتخصصين حول أفضل مدة لازمة للجماع لتكون مرضية للطرفين ونريد أن نقول للناس إن المسألة ليست بطول أو بقصر المدة طالما أنها ترضي الطرفين".

وكان الدكتور إيروين جولدستين رئيس تحرير نشرة العلاج الجنسي أجرى دراسة مدتها أربع أسابيع على نحو 1500 زوج في عام 2005 ووجد أن متوسط وقت الجماع كان 7.3 دقائق عن طرق تزويد النساء بساعة مؤقتة.

وتقول ماريان براندون وهي اختصاصية نفسية إن "من الصعوبة بمكان أن يستطيع كبار السن والصغار نسبيا أن يجعلوا عملية الجماع تدوم أكثر.. فهناك الكثير من الفهم الخاطئ فيما يتعلق بممارسة الجنس; ومعظم الناس يواجهون مشاكل في ذلك الشأن".

0 تعليقات::

إرسال تعليق